النشاطات الرعوية » التعليم المسيحي

فوج الكلمة

إنّ نشاط التعليم الديني في رعيّة دخول السيّدة موزّع على فَوجين كلّ منهما ذو وقتٍ مختلف وبرنامج آخر لكن ذو هدفٍ واحد وهو إرشاد الأولاد وتعريفهم على كلمة الله . يُقسم فوج الكلمة إلى سبعة فرق وهو يضّم ألأولاد من عمر الخمس سنوات وحتّى الثانيّة عشرة , والفرق هي كالآتي :
  • أطفال يسوع : 5 – 6 سنوات
  • ملائكة الرب : 7 سنوات
  • ثمار الكرمة : 8 سنوات
  • الصليب : 9 سنوات
  • كأس الحياة : 10 سنوات
  • النجم الساطع : 11 سنة
  • البشارة : 12 سنة
للسنة شعار عام يبنى من خلاله مخطط مدروس للسنة , وشعار السنة هو :" أمّا ثمارالروح فهو محبة فرح سلام طول أناة لطف صلاح ايمان " ( غلا 28:5 ) ولكلّ فرقة شعار خاص وبرنامج مواضيع دينيّة مدروس ومنّوع .

إنّ إجتماع فوج الكلمة يكون نهار كلّ سبت عند الساعة 2 من بعد الظهر حتى 3:45 يتخلل النشاط فقرات مختلفة و متنّوعة حسب الأعمار . أمّا بالنسبة للنشاطات الخارجيّة فتقيم الفرق مخيّمات وخلوات روحيّة وكما أنّ قيادة الفوج تقيم رحلات ونشاطات متنّوعة و جديدة .


فوج الينبوع

مَن قال أنّ النشاطات في رعيّتنا تقتصر على عنصر الأولاد فقط ؟ فكما أنَّ للأولاد وقتاً مخصّصاً وفوجاً مخصّصاً لهم ألا وهو فوج الكلمة , فإنّنا نهتّم أيضاً بجمع الشباب الذين يُشكلون عنصراً مهمّاً من المجتمع .

من هنا , أتى فوجُنا , فوج الينبوع , جامعاً مختلف الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 17 سنة في أربعة فرق ألا وهي فرقة رسل المسيح ( 13 سنة ) , الشهادة ( 14 سنة ) , الأنبياء ( 15 سنة ) , الساعد ( 16 – 17 سنة ) في نشاط أسبوعي كلّ سبت من السّاعــة الرابعة ظهراً حتّى السابعة مساءً . هذا بالإضافة إلى نشاطات أخرى متنّوعة , دينيّــــــــة وترفيهيّة , رحلات ومخيّمات وخلوات وغيرها أيضاً .

ونظراً لأهميّة الموسيقى في حياة الإنسان , فقد أضافت رعيتنا مؤخراً " صفوفاً " خاصة لتعليم الفرق على مختلف الآلات الموسيقيّة , وصفوف أخرى لتعليم الموسيقى البيزنطيّة.

هكذا تكون رعيّة دخول السيّدة إلى الهيكل قد جمعت ما بين التعليم والترفيه , ما بيـــــــن الأولاد والشباب , كلنا معاً من أجل بناء كنيسة الله . وكما قال الرّب يسوع : " فحيث ما اجتمع اثنان أو ثلاثة بإسمي أكون أنا في وسطهم " .